منذ في تصنيف معلومات عامة بواسطة (1.6مليون نقاط)

ما هو القذف المحصنات

مرحبا بجميع الزائرين في موقع بحر الاجات الاكثربحثآ وتألقا في تقديم حلول أسئلة المناهج الدراسية في الوطن العربي لجميع المواد الدراسية المطورة والحديثةوالاخبار العامة. 

نسعد بكم في موقعكم موقع:{ بحرالاجابات} : الذي يعمل دائمآ لأجل خدمتكم وارضائكم بأفضل الاسئلة التي يحتاجها الزائرين من كل المعلمومات التي تسالو عنها من مناهج دراسية واخبار وفن ومشاهير ولغازولعبة بحرالكلمات وكراش وفطحل العرب. من خلال محركت البحث. ولكن في هذا المقال سنفدم لكم اجمل مما يلي 

 

كما نقدم لكم حل السؤال التالي :-⇓

ما هو القذف المحصنات

     الاجابة هي ⇊

القذف  معناه في اللغة : رمي بالحجارة ، فيقال : قذف الرجل الحجر أي : رماه

اما تعريف القذف بالمعني  الاصطلاحي: فهو الرمي بالزنا، كأن يقول: يا زاني أو غيرها من الألفاظ التي تكون علي انها  رميا غيره بالزنا.أو أن يتهم غيره بالزنا او اللواط والقذف في الاسلام هو حرام تحريم قطعي، ويعتبر كبيرة من الكبائر ويجب اقامة حد القذف وهو  الجلد  ثمانين جلدة بالاضافة الي انه لا تقبل  شهادته إلا إذا تم  اثبات صحة ما يقول بالدليل كأن تكون شهادة أربعة شهداء بأن يكون المقذوف تورط في عملية لقول الله (وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَداً وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ)

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.6مليون نقاط)
ما هو القذف المحصنات
مرحبًا بك إلى بحر الاجابات، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...